Menu

خطوات تسليم البحوث العلمية لطلاب فرق النقل بشعب الجامعة العمالية

قامت إدارة الجامعة العمالية بتحديد مواعيد تسليم البحوث الطلابية المعلن عنها وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بإلغاء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني و الاستعاضة عنها بتقديم بحوث علمية في كل مادة ، على أن يتم إستلام الأبحاث إعتباراً من 31/5 وحتى 7/6/2020 .
و في هذا الإطار قام د. طه رياض – الأمين العام للجامعة العمالية ، بإصدار أمر إداري بما يجب على الجميع الإلتزام به من معايير و محددات ، و قد جاءت كالتالي :

1 – الإلتزام بالإجراءات الإحترازية و عدم السماح لأي زميل أو طالب أو زائر بدخول الحرم الجامعي دون إستخدام ماسك الوجه (الكمامة) مع وجود مطهرات، ومعقم يدين، و استخدامهم بانتظام ومراعاة التباعد الإجتماعي و الإلتزام بتواجد الطلاب وفق العدد المسموح له بدخول الجامعة في اليوم المحدد لتسليم أبحاثهم، وفق ترتيبات الإدارة.
2 – يُحدد لكل شعبة مدرج لاستقبال الطالب فيه وإنهاء اجراءات تسليم البحوث، وينظم دخول وخروج الطالب للمدرج مع السرعة في إنهاء الإجراءات لتقليل مدة تواجد الطالب بالحرم الجامعي حفاظاً على الجميع .
3 – لن يسمح لأي طالب غير مسجل لرقم الكود الخاص به على الأبحاث بالدخول لتسليم الأبحاث إلا في حالة رغبته في سداد المصروفات في نفس اليوم أو معه إيصالات تسديد المصروفات، ويتم استخراج الرقم الكودى له من وحدة الميكنة بالفرع.
4 – يتم التأكد من رقم الكود لكل طالب، ومراجعته من الموظف المختص من خلال جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت بالفرع أو من خلال الهاتف المحمول … أو أي من الطرق التى تضمن دقة الأرقام الكودية للطالب، والتسجيل السليم على
الأبحاث.
5 – يقوم كل طالب بالتعرف على موعد تسليم الأبحاث الخاصة به من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني ، من خلال الرقم القومي، وسيتم إرسال الكشوف الخاصة بتسليم
الأبحاث ، وتوقيع الطالب في الكشوف على كل بحث مقدم .
http://saberabdo2432019-001-site2.btempurl.com/SearchStudents.aspx
6 – بالتنسيق بين الأمن والإدارات المعنية يتم ترتيب تحركات الطالب بين الإدارة المالية لسداد رسوم تسليم الأبحاث واستلام الإيصال، وبين إدارة شئون الطالب لمراجعة بيانات الطالب و حصر عدد الأبحاث المقدمة و استيفاء الغلاف للبيانات الأساسية وهى (الشعبة والفرقة و المادة وعنوان موضوع البحث ورقم الكود) مع مراعاة قواعد التباعد الإجتماعي
7 – بموجب إيصال سداد رسوم تسليم الأبحاث يتم استلام الأبحاث بالبيانات المطابقة وتسجل في بيان يحتوى أولاً على إسم الشعبة، والفرقة وإسم المادة ثم يستوفى إسم الطالب، وعنوان البحث و رقم الكود.
8 – يتسلم كل طالب إيصال إستلام للبحوث المقدمة منه معتمد، ومختوم بختم الفرع ولا يعتد بأي ايصال خلاف ذلك.
9 – بعد إنتهاء إستلام جميع البحوث خلال المادة المقررة ، يتم رصد الأسماء وتحديد الطلاب الذين لم يقدموا ابحاث عن المواد الدراسية في بيان منفصل، مضافا إليه بيان ثاني بشأن الطلاب الذين لم يقدموا بحوث في كل المواد موضحاً المادة التى لم يقدم فيها الطالب بحثه.
10 – من خلال شئون هيئة التدريس يتم تسليم الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس للتقييم، ويكون التقييم على الغلاف بتقدير (أجتاز) أو بحث (غير لائق) .
11 – وبعد إستلام البحوث المقيمة بمعرفة السادة أعضاء هيئة التدريس عن كل مادة يتم تجميع البحوث، و أرسالها بنفس آليه تسليم كراسات الإجابة إلى الكونترول المركزي بالقاهرة.
12 – بعد إنتهاء أعمال الكونترول، والرصد يتم إعلان نتيجة التقييم التى تحدد البحوث المجازة، والبحوث الغير لائقة ، وعلى الطالب تقديم بحوث أخرى عن نفس المواد وفق جدول زمني سوف يتم الإعلان عنه في وقت لاحق بنفس الآليات.
13 – و بالنسبة لطالب الفرقة الثانية والرابعة علاقات ، وتكنولوجيا المتخلفين بمواد من الفرقة الأولى، والثالثة سوف يؤدون الامتحان النظري في مواد التخلف وذلك بعد إعتماد جدول التخلفات، وسوف يتم الإعلان عن موعد الإمتحان قريبا .
14 – يلتزم الجميع بالنماذج المعدة لإيصالات إستلام الابحاث، و إيصالات سداد رسوم تقديم الابحاث.
15 – يراعى السرعة في الأداء وعدم التكدس داخل الإدارات سواء من
العاملين أو الطلاب، و لا يجوز أن يتواجد الطالب في تجمعات داخل الحرم الجامعي مع توافر أكبر عدد من الزملاء في كل مرحلة من مراحل تسليم البحوث سواء الشق المالي أو الإجراءات الإدارية.

Categories:   الجامعة العمالية

Comments