Menu

صدور الأرقام الكودية لطلاب الجامعة العمالية

كتبت : بسنت منجي

قام الدكتور طه رياض- الأمين العام للجامعة العمالية ، بإصدار منشور إداري أنقسم لشطرين ، حيث شمل الشطر الأول مجموعة من التعليمات الإدارية لموظفي الجامعة لتحديد آليات التعامل مع المرحلة المقبلة و التي ستشهد عودة عجلة العمل للدوران مع ضرورة الإلتزام الدقيق بكل الإجراءات الإحترازية و التعليمات الوقائية ؛ و جاء الشطر الثاني ليوضح آليات إعداد الأبحاث الخاصة بالطلاب و كيفية التقدم بها ، و ذلك عن طريق إستصدار الرقم الكودي الخاص بكل طالب و الذي بات متاحاً على الموقع الإلكتروني للجامعة الآن ، حيث سيتمكن الطالب (الذي سدد المصروفات المستحقة) على الحصول على الرقم الكودي الخاص به من خلال إدخال رقمه القومي
** رابط صفحة أكواد الطلاب

http://saberabdo2432019-001-site2.btempurl.com/SearchStudents.aspx

و قد تضمن المنشور ما يلي :
تنفيذاً لتوجيهات و قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن إلغاء إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الحالى 2019/2020 ، و فى ضوء إجراءات الدولة الإحترازية للمواجهة و الحد من انتشار ڤيروس كورونا المستجد ؛ و تنظيماً للعمل و استكمالاً للجهد الأكاديمي فى مجال تحديد موضوعات البحوث والإجراءات العلمية الواجب على الطلاب اتباعها لخروج البحوث الطلابية بمنهجية علمية ؛ لذا .. على السادة الأفاضل مديرى الفروع والأمناء المساعدين على مستوى فروع الجامعة والسادة مديرى عموم وحدات الجامعة بالدراسة وشعبة الفندقة مراعاة الاجراءات التالية حرصا على تحقيق صالح الجامعة وطلابها .. ..
* يتم تطهير وتعقيم المقرات والفروع وفقاً لتعليمات وزارة الصحة قبل بداية إستقبال الطلاب فى المرحلة القادمة وبشكل دوري حتى انتهاء الأزمة .
* يُحظر الدخول إلى حرم الجامعة والفروع دون إرتداء الكمامة و أدوات الوقاية الشخصية سواء من الطلاب أو العاملين أوالزوار
* يتم قياس درجة حرارة الطلاب على بوابة الجامعة من خلال المختص الطبي ، من خلال أجهزة توفرها الأمانة العامة بالقاهرة ، مع إتخاذ اللازم وفقاً للضوابط المعمول بها فى مثل هذه الحالات من وزارة الصحة
* الإلتزام الكامل بالإجراءات الإحترازية فى دخول الجامعة والتعامل بين الموظفين ومع الطلاب و التباعد الاجتماعى و توفير المطهرات والكحول و إستخدام الأدوات الكتابية الشخصية … الخ .

•• كود الطالب :
– نظرا لتطبيق الجامعة للمعايير الأكاديمية الصحيحة والموضوعية فى التقييم يحظر كتابة اسم الطالب على أى من البحوث المقدمة . ويُستعاض عن ذلك برقم كودى خاص لكل طالب .
– من خلال الموقع الالكترونى يحصل الطالب المسدد للمصروفات على رقم الكود الخاص به من خلال ادخال الرقم القومى للطالب.

•• البحوث الطلابية :
– الإلتزام الكامل بالمعايير الأكاديمية و العلمية المعتمدة من الجامعة للبحوث وشروطها العلمية والمنهجية كشرط للنجاح فى المادة .
– يتم الاعلان عن موعد إستلام البحوث الطلابية إعتبارا من 31/5/2020 وحتى 7/6/2020 بالفرع التابع له الطالب مستوفيا فى صفحة الغلاف : الشعبة و اسم المادة و الرقم الكودى للطالب ، دون ذكر اسم الطالب ولا يسمح باستلام أبحاث تخالف ذلك طوال أيام الأسبوع بما فيهم السبت .
– على كل فرع تقسيم الطلاب وفقاً للحروف الأبجدية وتحديد أيام تسليم لكل مجموعة حروف بما يمنع التكدس داخل الجامعة ويحقق التباعد الإجتماعى حرصاً على سلامة الجميع ، مع تحديد اليوم الأخير للمتخلفين عن التسليم فى اليوم المحدد لهم .
– يحصل الطالب على إيصال تسليم للبحوث المقدمة للجامعة تشمل إسم الطالب و عدد البحوث و أسماء المواد المقدم فيها البحوث و إسم الموظف المستلم للبحوث ، و تكون الإيصالات معتمدة من إدارة شئون الطلاب .

•• يتم حصر و تحديد البحوث ذات التقييم المتدني و الغير مناسب لنجاح الطالب فى المادة ، ثم يخطر الطالب بها ليقدم بحوثاً أخرى فى المادة أو المواد الراسب بها فى بيان النتيجة و يتم الإعلان عنها داخل الجامعة و الفروع وعلى الموقع الالكترونى.
* مع ملاحظة أنه فى حالة الرسوب للمرة الثانية يعتبر الطالب راسباً فى المادة .

Categories:   الجامعة العمالية

Comments