Menu

حسان يفتتح باكورة أنشطة التدريب في مدينة الإنتاج الإعلامي

افتتح جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية اليوم الاثنين 2/3/2020 فاعليات البرنامج التدريبي الأساسي لفني وأخصائي السلامة والصحة المهنية والذي ينفذه مركز الدراسات النقابية بقطاع التدريب والتنمية البشرية بالتعاون مع مركز التدريب بمدينة الإنتاج الإعلامي، ويعد هذا البرنامج هو باكورة التعاون بين المؤسسة الثقافية العمالية ومدينة الإنتاج الإعلامي فى مجال التدريب، حيث يشارك فى البرنامج 20 مشارك من العاملين بالسلامة والصحة المهنية بالمدينة ويستمر على مدار 10 أيام متفرقة من 2/3 وحتى 24/3/2020 .
حضر افتتاح البرنامج ريهام العمرجي مدير عام التدريب بالمدينة و وائل سعد مدير السلامة والصحة بالمدينة، ومن المؤسسة حضر طارق أحمد مصطفى مدير عام مركز الدراسات النقابية و منال عمارة وكيل معهد السلامة والصحة المهنية و وليد حسن المدرب بالمعهد وكذلك  عبد الله حمدي و نيرة مطر مشرفي البرنامج.
وخلال كلمته الافتتاحية أكد جمال حسان على الدور القومي للمؤسسة الثقافية العمالية في مجال التدريب والتوعية والتثقيف من أجل توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعامل المصري من أجل حماية العامل والمنشأة، في إطار توجه الدولة في هذا المجال. وأوضح تنوع أجهزة المؤسسة وأنشطتها في العديد من المجالات وليس فقط السلامة والصحة المهنية. كما وجه الشكر إلى الزملاء القائمين على البرنامج وأثنى على الجهد الذي بذلته  نيرة مطر فى التواصل مع مركز التدريب بالمدينة من أجل عقد هذه الدورة.
وأشار طارق مصطفى أن تدريبات السلامة والصحة المهنية تتمتع باهتمام خاصة خلال هذه الفترة من المؤسسة الثقافية العمالية نظراً للحاجة الملحة للمنشآت الاقتصادية، وطالب المشاركين بالجدية والتركيز خلال البرنامج نظراً للمسئولية القانونية الكبيرة التي تقع على عاتقهم في منع حوادث العمل والتقليل من أثر الكوارث الصناعية.
وعقب الافتتاح بدأت منال عمارة في إلقاء محاضرتها حول أهداف السلامة والصحة المهنية وتأثير العوامل النفسية على تحقيق اشتراطات السلامة. في حين عقد اجتماع بين جمال حسان وممثلي المؤسسة مع جهاز التدريب بالمدينة لبحث التعاون المستقبلي في مجال التدريب ومتطلبات نجاح هذا التعاون.

Categories:   اخبار الديوان العام

Comments