Menu

 

مؤتمر التدريب التربوي .. في المؤسسة الثقافية العمالية

كتبت : بسنت منجي

تم عقد مؤتمر الأتحاد العربي للتدريب التربوي يوم الاحد 2/2/ 2020 في المؤسسة الثقافية العمالية ، و يعد هذا المؤتمر هو الحادي عشر علي مستوي جمهورية مصر العربية ، و الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ 40 مؤتمر في مختلف البلدان العربية منها تونس ، السعودية، الجزائر، الكويت، الامارات.
وناقش المؤتمر ملفات التربية الخاصة والريادة التربوية و الذي يعد إستكمالاً لمنظومة بدأت عن التربية والتعليم و لاسيما دور الصحة النفسية في التربية والتعليم بهدف الخروج بأسرة سوية و طفل مستقر نفسيا.
و أفتتح المؤتمر تحت رئاسة الدكتور/ محمود عبد الفتاح – رئيس ومؤسس الاتحاد العربي للتدريب التربوي و مستشار التدريب برئاسة الوزراء المصرية ، و بحضور كلا من : د/ إيمان سلامه -الامين العام ، والمخرج/ مصطفى الدمرداش ، السفير / محمد منير -سفير مصر في فلسطين ، د/ جمانه قبيسي -عالمة الفلك اللبنانية ، د/ فهد الصباح.
هذا .. و قد ناقش المؤتمر أوراق عمل بحثية عن الفهم الموجه ، و إعداد معلم التربية الخاصة ، و متلازمة داون ، و الرسم بالأشكال الهندسية مع ربطها بالتعليم الانتمائي ، الصحة النفسية ومؤسسات التعليم ، وقد خضعت هذه الأوراق للجنة من الأساتذة لمراجعاتها و تحديد مدى فعاليتها ومقدار أهميتها ومدى دقتها العلمية .. و ذلك للخروج منها بتوصيات يتم رفعها لاحقاً لرئاسة الوزراء و للجهات المعنية في محاوله لتفعيلها والإستفادة منها في الواقع العملي. و تتكون هذه اللجنة من رئيس اللجنة العلمية د/حسن شحاته ، د/صالح العنزي – مدير المركز التربوي بكلية التربية بدولة الكويت ، ا/ أسامه عبد الفتاح ، د/عبد الأمين فرج -رئيس الاتحاد العربي التربوي لدولة الكويت ، د/يعقوب الجاركي -رئيس الغرفة التجارية بالبرازيل

Categories:   اخبار الديوان العام

Comments