Menu

حسان يلتقي قيادات قوات الدفاع الشعبي والعكسري

كتب: طارق أحمد مصطفى

التقى أمس الثلاثاء 20/8/2019 بمكتبه الأستاذ/ جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية بعدد من قيادات قوات الدفاع الشعبي والعسكري على هامش ختام الدورة التدريبية المنعقدة لتنمية الانتماء الوطني والتعريف بدور القوات المسلحة المصرية في المرحلة الحالية. 
وقد عرض حسان خلال اللقاء لمحة عن دور المؤسسة الثقافية العمالية في دعم القضايا الوطنية ودورها فى تهيئة الجبهة الداخلية المصرية فى أوقات الأزمات والمحن، وذلك منذ إنشاءها فى ستينات القرن الماضي والتي كان لها أثر هام في حشد الطبقة العاملة المصرية وراء الجيش المصري حتي الوصول لنصر أكتوبر ثم بعدها فى مرحلة السلام والبناء.
وقد عرض السيد مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية رغبة المؤسسة فى إحياء هذا الدور الوطني من جديد من خلال التعاون مع القوات المسلحة المصرية وبصفة خاصة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، في تنمية الوعي الوطني للقواعد العمالية المصرية في كافة مواقع العمل والإنتاج، وتعريفهم بدور المواطن المصري فى ظل التهديدات التي تواجه الأمن القومي المصري سواء كان خطر الإرهاب أو خطر الفساد، واتخاذ كل ما يلزم نحو إعداد البرامح اللازمة لذلك وإعداد مدربي المؤسسة لهذه المهمة، وقد رحبت القيادات المتواجدة بالفكرة وطالبوا بتوجيه خطاب رسمي بهذا المعنى من المؤسسة لعرضه على قيادتهم العليا، وهو ما وعد مدير عام المؤسسة بتحقيقه فى أسرع وقت بعد العرض على السيد رئيس مجلس الإدارة.
هذا، وقد شهد أمس ختام الدورة التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الأحد 18/8/2019 بمسرح المؤسسة بمقرها الرئيسي بمدينة نصر، وقد شهد اليوم الختامي لقاءين هامين كان أولهما مع المقدم أ.ح/ محمود على عبده هلال وهو أحد أبطال القوات المسلحة الذين خدموا في شمال سيناء خلال العامين الماضيين وكان على خط المواجهة المباشرة مع الإرهابيين التكفيريين هناك والذي كرمه السيد رئيس الجمهورية على أعماله البطولية ومنح السيدة الفاضلة والدته وسام الأم المثالية. 
وقد روى سيادته وقائع حقيقية مما يواجهه ضباط وجنود القوات المسلحة فى هذه المناطق الساخنة بالأحداث، كما روى بتقدير بالغ بطولات عدد ممن استشهدوا أو أصيبوا من الضباط والجنود البواسل الذي خدموا معه، وقدم التحية لأهالي الشهداء الذين يمثلون المعدن الأصيل للإنسان المصري والذين يمنح صبرهم وصمودهم القوة والعزيمة للجنود والضباط المرابطين على خط المواجهة. وقد تفاعل الحضور مع ما عرضه هذا البطل المصري باهتمام، واستقبلوه بحفاوة كبيرة وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه بعد انتهاء محاضرته.
وكانت المحاضرة الثانية عن جهود القوات المسلحة فى البناء والتعمير وتطوير البنية الأساسية فى كافة ربوع الجمهورية ألقاءها أحد الضباط المهندسين بالهيئة الهندسية.

Categories:   اخبار الديوان العام

Comments