Menu

لجان وزارية متخصصة لوضع المحتوى العلمي و اللوائح الدراسية بالجامعة العمالية

شهدت الجامعة العمالية اليوم – الأحد ، نشاطاً مكثفاً حيث أستقلبت لجنتي التطوير و إعادة الهيكلة لشعبتين من شعب الجامعة العمالية الثلاث ؛ حيث كان في إستقبال اللجنتين : عبدالمنعم الجمل – المشرف العام على الجامعة العمالية ، د. سحر صدقي – رئيس الجامعة ، د. طه رياض – الأمين العام للجامعة ، د. طارق فهمي – مسئول الجودة بالجامعة.
كانت أحداهما هي اللجنة الفرعية المتخصصة المشكلة بواسطة قطاع التعليم التكنولوجي بوزارة التعليم العالي ، و هي اللجنة المنوط بها وضع اللوائح الدراسية و البرامج التعليمية اللازمة لتحويل شعبة التنمية التكنولوجية إلى كلية تكنولوجية تمنح درجة البكالوريوس بنظام (2 +2) ، و هي اللجنة التي يترأسها ( أ.د. أحمد الجيوشي ) – نائب وزير التعليم الفني سابقاً ، و المنسق العام للجنة( أ.د. عبدالله جلال) – عميد كلية التعليم الصناعي بجامعة حلوان سابقاً ، و عضوية ( د. ياسر فتوح) – الأستاذ بكلية التعليم الصناعي بجامعة حلوان ؛ و قد قامت اللجنة بتقديم شرح تفصيلي للمحتوى العلمي للمقررات الدراسية بالإضافة إلى التعريف بمحددات تقييم الطلاب و ربطها بشكل جذري بالتدريب العملي و إكساب الطلاب المهارات الأساسية بشكل إحترافي ، مع التركيز على تكنولوجيا الإنتاج و ضبط الجودة.

بينما كانت الأخرى ، هي اللجنة الفرعية المشكلة بواسطة قطاع التعليم السياحي بوزارة التعليم العالي ، و هي اللجنة المعنية بوضع الهيكل التنظيمي للكلية ، و كذلك وضع اللوائح الدراسية و المحتوى العلمي و التدريبي لتحويل شعبة الفندقة إلى كلية سياحة تكنولوجية تمنح درجة البكالوريوس ، و قد جاء تشكيل اللجنة كالتالي : أ.د. تامر عباس – كمنسق عام للجنة ، أ.د. أحمد مصطفى ، أ.د. فاتن محمد – كأعضاء باللجنة. هذا و قد قام د.تامر عباس ، بتقديم شرح علمي واف لما تتطلبه كلية السياحة و الفندقة التكنولوجية.

هذا و قد أبدى “الجمل” سعادته بتلك الخطوات العلمية الجادة التي تمزج بين العلم الأكاديمي المعاصر و بين التطبيقات العملية في مواضع الإنتاج بشكل مباشر ، و شدد على توفير كافة الإمكانيات لأجل تحقيق هذا النموذج المثالي ، و الذي من شأنه وضع الجامعة العمالية في ريادة الجامعات التكنولوجية في مصر و الوطن العربي.

و تجدر الإشارة إلى أن “مجلة الثقافة العمالية” قد أجرت حواراً شاملاً مع( أ. د. أحمد الجيوشي) -نائب وزير التعليم السابق ، و سيتم نشره في القريب العاجل.

Categories:   الجامعة العمالية

Comments