Menu

د. الحيوي : عمل جيد .. و مستقبل واعد لشعبة الفندقة بالجامعة العمالية

تقرير : محمد الصيرفي 

أثنى الأستاذ الدكتور أحمد الحيوي – الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة الوزراء – على أعمال التطوير الجارية بشعبة الفندقة بالجامعة العمالية ، و قال :” في الواقع كانت جولة جيدة جداً ، حيث وجدت تطوراً كبيراً يحدث على أرض الواقع ، حيث تفقدت منشآت مقامه بالفعل و منشآت أخرى جديدة تستكمل المطلوب ، مدرجات تزداد من حيث العدد و الكفاءة ، و أرضيات يتم تغييرها ، وكذلك معامل يتم تحديثها، و بالطبع توجد بعض الملاحظات التي سوف نرسلها لإدارة الجامعة لتكتمل الصورة المثلى المطلوبة و تنصب على إستكمال الشكل العام ، لأن كل ما نصبو إليه هو الوصول إلى نموذج مختلف لكليات السياحه والفنادق ، بهدف أن يخرج الطالب مؤهلاً بشكل علمي و عملي بكافة الإحتياجات الفعلية لسوق العمل ، و لكن شريطة أن يجد الطالب عند الإلتحاق بالكلية البيئة التعليمية المناسبة ، و أنشطة طلابية يستطيع ممارستها فعلياً ، بالإضافة لتواجد مركز تدريب فندقي للتدريب العملي. و أضاف : كما لاحظت ، و لأول مرة ، حماسة عالية من العاملين و القائمين على عملية التطوير ، وهذا عامل ممتاز أرجو أن يستمر بقوة و يزداد لإستكمال منظومة التطوير المثلى”.

و لقد جاءت تلك التصريحات على هامش زياريته الميدانية لشعبة الفندقة برفقة الأستاذ الدكتور علي عمر – رئيس قطاع التعليم السياحي و الفندقي بوزارة التعليم العالي – و ذلك في إطار أعمال لجنة التطوير المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 1792 و التي تهدف لإعادة هيكلة و تطوير الجامعة العمالية ، و لقد كان في إستقبال اللجنة كلا من عبدالمنعم الجمل المفوض بأعمال رئيس مجلس الإدارة ، جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية ، د. سحر صدقي رئيس الجامعة ، د. طه رياض الأمين العام للجامعة ، د. ياسر إبراهيم عميد شعبة الفندقة.
و عند سؤاله عن مستقبل شعبتي العلاقات الصناعية و التنمية التكنولوجية أجاب ” الحيوي” بأن العمل سيتم بالتوالي آملين أن نصل بالجامعة العمالية لأرقى مستوى تعليمي يخدم سوق العمل المحلي و العربي لكي نساهم بدفع عجلة التنمية الاقتصادية للأمام. و أختتم حديثه : “أننا سنتعاون مع إدارة الجامعة العمالية و القائمين على عملية التطوير للوصول لذلك الهدف ، و سنعمل على توفير فرص تدريبية للطلاب بعقد بروتوكولات بين الجامعة العمالية و الجهات الصناعية لإكساب الطلاب المزيد من الخبرات العملية و التدريبة الملائمة.”

و الجدير بالذكر أن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة الوزراء قد أنشئ بموجب قرار جمهوري عام 2004 ، و من ضمن أهدافه الأساسية توفير متطلبات السوق من الكوادر البشرية المؤهلة تأهيلاً علمياً بشكل متميز.

Categories:   اخبار الديوان العام

Comments