Menu

الإنضباط يسود لجان إمتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة العمالية

قامت مجلة الثقافة العمالية بجولة ميدانية لتفقد لجان إمتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعة العمالية، و كانت البداية من شعبة الفندقة؛ حيث لاحظنا حالة من التنظيم و الإنضباط داخل اللجان، و يقابلها حالة من الرضا و الهدوء ظهرت علي وجوه الطلاب.
ألتقينا في البداية بإحدى الطالبات من الفرقة الأولى و سألناها عن إنطباعها عن الإمتحان و أستفسرنا عن وجود سلبيات من عدمه، لكنها أبدت رضاها التام عن حالة التنظيم التي مكنتها من أداء الإختبار في هدوء و تركيز، كما أعربت عن رضاها عن مستوى الاختبار، و عند سؤالها عن وجود سلبيات ردت بالنفي. لكن أبدى أحد الطلاب ملاحظته عن ضرورة تفاعل أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب لاسيما اللغات الأجنبية؛ و هنا أبدى (د. تامر سرحان)_ عميد الشعبة، و الذي كان يتفقد اللجان_ إستعداده التام لتذليل كافة المعوقات أمام الطلاب و أعلن أن مكتبه مفتوح لهم حرصاً على تفادي أي سلبيات قد تطرأ و لتحقيق كافة الطلبات المشروعة لطلاب الشعبة.
ثم ألتقينا بأحد الزملاء ممن يقومون بمهمة التنظيم و المراقبة (عبدالله حمدي)؛ و الذي أكد لنا أن العملية تسير بشكل مرن و سلس للغاية مع وجود حالة من الإنضباط سادت اللجان بأكملها؛ و هذا في رأيه جاء كنتيجة لحالة التنظيم المسبق و إعلان القواعد التي كفلت الهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء إختبارهم في تركيز؛ و أضاف : لقد لاحظت حالة من الوعي لدى الطلبة رغم أنه إختبارهم الجامعي الأول، و تمنى في النهاية المزيد من التطوير و التقدم للجامعة العمالية.
و قد تسائلت إحدى الطالبات عن عودة درجة البكالوريوس و مدى إعتماد مؤهل الجامعة من المجلس الأعلي للجامعات، و العجيب أن الطالبة نفسها أبدت بعض التذمر من الإنضباط الكامل للجنة الامتحان!؛ ثم أبدت شعورها بالإضطهاد من قبل أحد أعضاء هيئة التدريس المنتدبين من الخارج، ثم أبدت طالبة أخرى إستيائها من أسلوب التدريب العملي داخل المطبخ.. و هنا تداخل د. تامر و طالبهما بالصعود لمكتبه عقب الإنتهاء من أعمال لجان الامتحانات للتحقق من تلك الوقائع و إيجاد الحلول العاجلة لها.
ألتقينا بعضو هيئة التدريس (د. شندي) الذي أعرب عن إرتياحه التام تجاه سير الإمتحانات وفق القواعد اللائحية بإنضباط و هدوء ثم أبدى سعادته بتعاون الطلاب و إستجابتهم الكاملة لتنفيذ التعليمات، و أشار لتفاني كل أعضاء هيئة التدريس في تقديم خدمة تعليمية متميزة تليق بالجامعة العمالية & ثم كان لقائنا مع الأمين العام للشعبة (سعيد الروبي) الذي قال : لقد قمنا بالإستعداد جيداً لضمان سير الامتحانات كما ينبغي، و أتقدم بالتحية لكافة أعضاء هيئة التدريس المتواجدين معنا داخل اللجان طوال الوقت، و كذلك لكافة الزملاء بالشعبة.. فالجميع ملتزمون و متعاونون & و في نهاية جولتنا سألنا د. تامر سرحان عن خطته التنظيمية لخروج إختبارات الفصل الدراسي الأول على أكمل وجه بما يحقق الغرض منها بقياس موضوعي و عادل لقدرات الطلاب؛ فأجاب : كنت قد عقدت عدة إجتماعات مع مسئولي الشعبة و هيئة التدريس و قمنا بوضع الخطة التنظيمية وفق القواعد و اللوائح المتبعة ثم قمت بإصدار منشور تضمن التعليمات الأساسية و المهام الرئيسية التي تكفل حسن سير الامتحانات بإنضباط و مرونة؛ و هنا أود أن أتوجه للزملاء بهيئة التدريس بالشكر الجزيل على أدائهم الراقي، و كذلك أتقدم بالشكر و التقدير لكافة العاملين بالشعبة الذين أبدوا إلتزاماً و تفانياً في العمل لأجل ضمان سير الامتحانات بإنضباط و هدوء.

 

 

Categories:   غير مصنف

Comments