Menu

وافق اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، على تخصيص قطعة أرض في أسيوط الجديدة لصالح الجامعة العمالية فرع أسيوط.

وافق اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، على تخصيص قطعة أرض في أسيوط الجديدة لصالح الجامعة العمالية فرع أسيوط.
جاء ذلك خلال استقباله وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بحضور محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد، وعبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد، رئيس نقابة العاملين بالبناء والاخشاب، وعبد الفتاح فكري، رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، وعبد الناصر بكر، رئيس اتحاد عمال محلي أسيوط.

وأبدى المحافظ، استعداده التام لتسهيل أي إجراءات من شأنها خدمة العمال، خصوصا فيما يتعلق بملف التعليم والتدريب، قائلا: أي دعم لوجيستي نحن موافقون عليه.

وقال محافظ أسيوط: نحن يهمنا وجود قاعدة فنية تخرج عمال مدربين على أعلى مستوى، مؤهلين لسوق العمل.
ووعد المحافظ، قيادات اتحاد العمال بمناقشة ملف قطعة الأرض التابعة للجامعة العمالية المراد بيعها بشأن تحويلها لقطاع سكني يمكن الاستفادة من العائد الخاص به لإنشاء أكاديمية تدريبية تابعة للجامعة العمالية.

وحول أزمات التعليم الفني، قال جبالي المراغي: لدينا مراكز تدريب تابعة لبعض النقابات العمالية من بينها مركز التدريب المهني المتطور التابع لنقابة العاملين بالبناء والاخشاب، والذي يقدم التدريب في العديد من التخصصات التي تخدم سوق العمل.

وأوضح عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، أن مركز التدريب التابع للنقابة، لا يكتفي بتقديم التدريب على المهن الخاصة بقطاع التشييد فقط، ولكن هناك دورات تدريبية في قطاعات أخرى بشهادات معتمدة منها التدريب في قطاع الطاقة الشمسية، وصيانة أجهزة التبريد والتكييف وغيرها.

وتوجه الجمل، بالشكر للمحافظ، على استجابته لمطلب الاتحاد بشأن الجامعة العمالية، مؤكدا أن الجامعة العمالية اتخذت خطوات جادة لتطوير كافة فروعها على مستوى الجمهورية، واستحداث شعب جديدة خلال فترة قصيرة، لتواكب متطلبات سوق العمل، لما تمتلكه الجامعة العمالية من إمكانيات وموارد بشرية.

وأشار المراغي، إلى أن الاتحاد العام سيسعى خلال الفترة المقبلة لعمل مراكز تدريبية تقدم تدريب يؤهل الشباب لسوق العمل، مؤكدا أن البداية ستكون من محافظة أسيوط، لافتا إلى أن الاهتمام بتدريب العاملين وتأهيلهم لسوق العمل يأتي في إطار توجيهات الرئيس بالاهتمام بالتعليم الفني.

وردا على مطلب عبد الناصر بكر، رئيس اتحاد محلي عمال أسيوط، بتخصيص قطعة أرض لبناء مقر للاتحاد بالمحافظة، لاسيما وأن المقر الحالي غير لائق، وعد المحافظ، بدراسة الأمر وتوفير المقر الملائم.

وفي ختام اللقاء قدم اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، درع المحافظة تكريما للقيادات العمالية، تسلمه جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

جدير بالذكر، أن لقاء المحافظ بالقيادات العمالية، جاء عقب المؤتمر العمالي، الذي نظمته النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، بالتنسيق مع نقابة السكة الحديد، وبالتعاون مع حزب مستقبل وطن، تم خلال إعلان تأييد التعديلات الدستورية، ودعوة العمال للمشاركة بإيجابية في الاستفتاء المرتقب نهاية الشهر الجاري.

 

Categories:   الجامعة العمالية

Comments