Menu

محمود عجمى اليوم السابع

أكد عبدالفتاح ابراهيم المفوض العام باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية على استمرار تطوير وتجديد أفرع الجامعة العمالية على مستوى الجمهورية التى تصل إلى 11فرع لكى تكون واجهة مشرفة وتلبى احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبما يتواكب مع نظم الخدمة التعليمية المقدمة داخل مصر، مشيراً إلى إنشاء فرع فندقى مجهز بأحدث الأجهزة الفندقية بمدينة نصر بالقاهرة .

جاء ذلك خلال افتتاحه لعمليات تجديد وتطوير فرع الجامعة العمالية بأسيوط ؛ رافقه خلالها الدكتور عادل عبده رئيس الجامعة العمالية ومدير مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بأسيوط ، والدكتور نبيل ياسين أستاذ كلية الهندسة بجامعة أسيوط وعميد الجامعة العمالية بأسيوط ، ونشوى حلمى مدير معهد السلامة والصحة المهنية بأسيوط.

وأشاد عبدالفتاح بأبناء الصعيد وخاصة الأسايطة الذين يعملون دون كلل أو ملل فى رفع اسم الجامعة العمالية عالياً لافتاً إلى أن الصعايدة عندما يريدون أن ينفذوا شئ يفعلون ذلك على أكمل وجه، مطالباً الطلاب بالمحافظة على ما وصل إليه مبنى الجامعة بعد تجديده وتجميله، مضيفاً إننا نعمل على أن تكون الجامعة العمالية قاطرة للتعليم التكنولوجى فى مصر فعليكم الفخر بأنكم طلاب الجامعة العمالية.

وأضاف عبدالفتاح خلال كلمته ـ إنه سيتم تقديم خصم 50% من تكلفة إقامة الطلاب وأسرهم والعاملين بالجامعة العمالية بأسيوط بفندق الجامعة الذى يتم تطويره بشارع عباس العقاد بالقاهرة بالإضافة إلى صرف 100 ألف جنيه لتجديد فرع الجامعة بأسيوط مضيفاً إنه جارى العمل على تطوير العمل بالجامعة العمالية بكافة المستويات سواء العلمية (المادة العلمية والمنهج) الذى تم إعداده وتسليمه فى مارس الماضى ، أو العملية (الورش ، أدوات ، .. ) فضلاً عن هيكلة أعضاء هيئة تدريس طبقاً للوائح المجلس الأعلى للجامعات لافتاً إلى العمل على إضافة شعب جديدة للجامعة العمالية كـ (الثروة السمكية ، الغزل والنسيج ، التمريض ، البترول).

وأوضح الدكتور عادل عبده رئيس الجامعة العمالية على مستوى الجمهورية إنه تم تجديد وتطوير 9فروع من الجامعة العمالية على مستوى الجمهورية حتى الآن ولأول مرة منذ سنوات طويلة مضيفاً إن إدارة الجامعة ورئيس مجلس إدارتها تمكن هذا العام من الحصول على قرار بإمكانية إلتحاق الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية منذ عام 2012 حتى 2017 فضلاً عن النزول بالمجموع إلى 55%.

وفى نهاية اللقاء كرم المفوض العام باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية 29 طالب وموظف بالجامعة العمالية فرع أسيوط نظراً لمشاركتهم فى أعمال تطوير الفرع بالإضافة إلى تكريم الطالبة المسيحية “سالى ميلاد أيوب” لقيادتها لفريق عمل من الطلاب فى أعمال تنظيف وتجميل المسجد.

كما تفقد رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجامعة والوفد المرافق لهما مبانى الجامعة العمالية المقام بمركز الفتح (الغرفة الدراسية ، ومعامل الميكانيكا ، وغرفة الكهرباء ، والمسجد ، والجراج ، ورعاية الطلاب …) وغيرها ؛ مشيداً بالدور الذى قام به العاملين بالجامعة فى إزالة كافة المخلفات وإجراء أعمال النظافة ودهان البلدورات والمبانى وتشجير وإعادة تهزيب الأشجار وغيرها من الأعمال التى شارك فيها الطلاب.

Categories:   اخبار الديوان العام, الجامعة العمالية

Comments

Sorry, comments are closed for this item.