Menu

أمانى نوار صدى البلد

 أماني نوار
قال عبد الفتاح إبراهيم، المفوض العام باختصاصات مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، أن وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات وقعا بروتوكولا مع وزارات في ألمانيا من أجل إنشاء التعليم التكنولوجى في مصر وتم اختيار الجامعة العمالية لتكون النواة والقاطرة لهذا المشروع.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ بعد التطوير والتجديد.وحضر الافتتاح كل من اللواء سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور عامر أحمد، عميد فرع الجامعة بكفر الشيخ، ومحمد أبوعشمة، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، والدكتور طارق عمارة، عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية.

ووجه “إبراهيم” التحية لإبراهيم هيكل رئيس النقابة العامة للعاملين بالاتصالات لحضوره فعاليات الاحتفال بافتتاح فرع كفر الشيخ، وقدم الشكر للعاملين بالفرع على الجهد المبذول في عملية تطوير الفرع حيث أصبح كجامعة حقيقية وتملك كل مقوماتها.

كما تحدث على التطورات التي شهدها فروع الجامعة في المحافظات وقال: “إن كل مجهود يبذل في عملية التطوير إنما هو من أجل أبنائنا الطلاب لكى نوفر لهم منشأة تعليمية حقيقية”.

ونقل إبراهيم تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مشيرا إلى أنه “لولا دعم هؤلاء لجهودنا المبذولة من أجل رفعة وتطوير الجامعة ما كنا وصلنا إلى لحظة احتفالنا هنا اليوم”.

ولفت عبد الفتاح إبراهيم إلى جهود الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة واصفا إياه بالجندى المجهول “الذي كان داعما لكل خطواتنا في التطوير بتواصله مع وزير التعليم العالى والمؤسسات الأخرى أو مع منظمات المجتمع المدنى من أجل النهوض بهذا المكان”.

وأشار إبراهيم إلى التطورات التي تحدث لمبنى دار الإقامة بالمؤسسة الثقافية العمالية، مؤكدا أنه يجرى الآن العمل على تجهيز الأدوار الأول والثانى والثالث لتكون على مستوى افضل فنادق في مصر وسيتم استلامه قبل نهاية هذا العام.

كما أكد أن مجلس إدارة المؤسسة يعمل متطوعا لحرصه على عودة المؤسسة كمنارة للتثقيف في مصر، لافتا إلى أنه لدى المؤسسة 59 مركزا موزعا على مستوى المحافظات بالإضافة إلى 10 مناطق للتثقيف و7 معاهد من بينهم معهد السلامة والصحة المهنية حيث ساهم مجلس الإدارة في إنشاء 25 معهدا آخر للسلامة في 25 محافظة وكان نتيجة لذلك أصبح فائض الإيراد من العام الماضي والعام الحالي 3 ملايين جنيه.

Categories:   اخبار الديوان العام

Comments